الأخبار

برعاية كريمة من سعادة عميد الكلية الدكتور/ مسفر بن أحمد الوادعي، أقام نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب، بالتعاون مع وكالة التطوير والجودة عمادة شؤون الطلاب في إطار الشراكة المجتمعية مع برنامج باسمح لخدمة المجتمع ( متقن )، ورشة عمل تفاعلية تحت مسمى " أدوات الاتقان "،  بواقع أربع ساعات يوم الأحد بتاريخ : 28 / 2 / 1441هـ ، ابتدأت من الساعة 8صباحًا - 12 ظهرًا، والتي كان من أهدافها التعريف بمهارات التواصل مع الآخرين، وتكوين علاقات ناجحة معهم، واكتشاف الإمكانيات والقدرات والمواهب لدى الطلاب، واستثمارها في المجتمع، وقد استفاد من البرنامج الأول 35 طالبًا . واستمر البرنامج إلى اليوم الثاني بتقديم محاضرة مع تمارين تفاعلية بواقع ساعتين، ضمن برنامج تحت مسمى "التوازن الشخصي"، ابتدأ من الساعة  9 – 11 صباحًا ،والذي من أهدافه التعرف على أنماط الشخصية المختلفة، واكتشاف الشخصيات، من خلال مقياس DISC للأنماط السلوكية، ومن أهداف البرنامج أيضًا بناء الأهداف وأساليب التخطيط السليمة لدى الطالب للمساهمة في بناء لمجتمع، وقد استفاد من البرنامج الثاني 35 طالبًا . وقدم البرنامج من شركة باسمح التجارية سعادة المهندس المدرب / أحمد بن حسين ناخوذة ، ومساعده سعادة الاستاذ / أسامة بن صالح العولقي، وقد لاقت الورشتان استحسانًا وقبولًا واسعًا لدى طلاب الكلية من مختلف أقسامها، وأثنوا الطلاب عليها، ووجهو شكرهم للمدرب وشركة باسمح التجارية ،ولإدارة الكلية على مايقدمونه للطلاب من دورات نافعة لإنجاح مسيرتهم العلمية والعملية لخدمة مجتمعهم.
نفذ نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب فعالية  تحت شعار" وطن أخضر " ، يوم الأحد بتاريخ : 20/ 3/ 1441هـ، حيث سارع فريق عمل النشاط بتنسيق الفعالية  مع بلدية محافظة ظهران الجنوب الساعة العاشرة، لتزويد فريق العمل بمجموعة من الأشتال الصغيرة لغرسها في المنطقة، وقد قام فريق عمل النشاط بتنفيذ الفعالية من بعد الظهر في زراعة الأشتال أمام مدخل كلية ظهران الجنوب بشطر الطالبات بغرض تزيينه، واستمرت الفعالية إلى الساعة الخامسة مساءا، حيث  غرست 30 نبتة مختلفة تحت إشراف رائد النشاط بالكلية ، وتم سقايتها من قبل فريق العمل ، وتهدف الفعالية بتقديم خدمة مجتمعية، وتعزيز حب الوطن في نفوس الطلاب ، والتشجيع على العمل الجماعي.
أقام نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب برفقة سعادة وكيل الكلية لشؤون الطلاب الدكتور / عبد الرحمن بن عبدالله الحازمي، زيارة إلى المكتبة العامة بالمحافظة، وذلك صباح يوم الأحد الموافق: 3/24 /1441هـ ، في إطار تثقيف الطلاب وحثهم على الإطلاع والمذاكرة، حيث أستقبِل الوفد الزائر من قبل عطوفة مدير المكتبة علي مسفر، بأجمل عبارات الترحيب، وقدّم للوفد الزائر حسن الضيافة، ثم قدّم شرحًا تعريفيا للطلاب عن أهمية المكتبات، وما لها من أهمية على الفرد والمجتمع، وسرد مجموعة من الأهداف والأغراض التي أنشأت المكتبات من أجلها، منها: - مقاومة الأفكار الهدامة. - تربية النشئ على حب القراءة. - زيادة الوعي الثقافي . - توفير بيئة مناسبة لاستثمار أوقات الفراغ بالقراءة والمطالعة. وقد خصّ عطوفة المدير بالحديث عن مكتبة ظهران الجنوب ، فذكر نبذة عن تأسيسها عام 1420هـ ،وهي تتبع الآن لوزارة الإعلام، وتقتني قرابة 11,000 وعاء ثقافي من الكتب، ويرتادها مختلف الفئات العمرية من سكان المحافظة، ثم صحب المدير وكيل الكلية ورائد الأنشطة سعادة الدكتور / مجدي الخطيب، والطلاب، بجولة داخل مقر المكتبة؛ للتعرف على ماتحتويه من كتب ومعارف قيمة، وهي مرتبة ومقسمة على حسب الاختصاص، وعرض مجموعة من المصادر والمراجع للطلاب وكيفية استخدامها واستعارتها من المكتبة،للإفادة منها، كماقدَّم عطوفة مدير المكتبة قصاصات ورقية _ بروشورات- للطلاب تحوي على فهرس لأوعية المكتبة، وذلك ليستفيد منها الطلبة فيمابعد ، واللافت في المكتبة أن هنالك ركن خاص للأطفال يحوي على كتب وقصص ومستلزمات تعليمية بغرض تنمية ذكائهم، وصقلهم بالعلم والمعرفة، وفي نهاية اللقاء تبادل كل من سعادة وكيل الكلية وعطوفة مدير المكتبة دروع الشكر في إثراء الزيارات للمكتبة العامة. وقدَّمت الأنشطة الطلابية بدورها شكرها وتقديرها  لإدارة المكتبة العامة، على ما قدموه من حسن الاستقبال والضيافة، وشروحات للطلاب، بالإضافة لمايقدمونه من خدمة لأبناء هذا الوطن الجميل في تشجيع الإقبال على العلم والمعرفة.
أقام نادي صنّاع التميز ووحدة مركز الموهبة والإبداع بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب وبالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات ، معرض مبدعات وذلك يوم الثلاثاء  الموافق ١٥-٣-١٤٤١هـ في القاعة الثانية بالمبنى (أ) بالدور الأرضي ، في تمام الساعة العاشرة صباحاً. حظي المعرض بمشاركة العديد من الطالبات وإقبال كبير من الزائرات من بينهم مساعدة العميد د.زهبة آل أحمد ورئيسات الأقسام والعديد من عضوات هيئة التدريس والموظفات بالقسم الإداري وعدد كبير من الطالبات  للأركان التالية : -ركن التصوير الفوتوغرافي -ركن الكتابة والنشر -ركن التصميم الرقمي -ركن الرسم بجميع أنواعه -ركن الأعمال اليدوية -ركن الخط العربي . وقد شرعت الطالبات في شرح أعمالهن وتوضيح بداياتهن والصعوبات التي واجهنها أثناء مسيرتهنّ الفنية والعملية لتطوير مهاراتهن وصقل مواهبهن ودور الأنشطة الطلابية  في ذلك شاكرات دعم وحدة النشاط الطلابي  ووحدة مركز الموهبة والإبداع والكلية خاصة وعمادة شؤون الطلاب عامة.ثم استأنفت الطالبات بعد ذلك  بتقديم  العديد من الأفكار في مجالاتهن الفنية والأدبية والرد على استفسارات وأسئلة روّاد المعرض ثم  سُجِّلَ التصويت إلكترونياً لأفضل ركن ؛ حيث حصل ركن الأعمال اليدوية على المركز الأول وركن التصوير الفوتوغرافي على المركز الثاني، بينما حلَّ ركنُ الكتابة ثالثاً. وتجدر الإشارة إلى حضور مائة وثمان وأربعين مستفيدة ومتدرّبة .
أقام نادي صنّاع التميز ووحدة مركز الموهبة والإبداع بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب ورشة عمل بعنوان (قلم وفرشاة ) قدّمتها الطالبات: رغد أحمد السيار ،والعنود مفرح ،والبتول محمد الوادعي ،وشهد حميد ،وذلك يوم الخميس الموافق ١٨-٢-١٤٤١هـ  في تمام الساعةالتاسعة والنصف صباحاً في  القاعة الثانية بالمبنى (أ ) بالدور الأرضي ؛ حيث شهدت الورشة حضور ثمانين مستفيدة ،من بينهم مساعدة العميد د.زهبة آل أحمد ورئيسة قسم اللغة الإنجليزية د.صباح محمد عباس وعدد من عضوات هيئة التدريس والموظفات بالقسم الإداري بالكلية وعدد كبير من الطالبات . استهلت الورشة بتعريف الطالبات أنفُسَهنّ وبيان ما أكثر أنواع الرسم لديهن إتقاناً. ثم استأنفت الطالبات الورشة بالشرح والمناقشة لما يلي:  *أنواع  الرسم.   *التعريف بأنواع الأدوات.  *التعريف بأنواع الأسطح المختلفه.  *الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها أثناء الرسم.  * أساسيات  الرسم بالفحم وقلم الرصاص. *الرسم باستخدام  ألوان الأكليرك . *التعريف بفن البوب أرت . ثم شرعت الطالبات في التطبيق مع الحضور مختتمات الورشة بالإجابة عن أسئلة الحضور واستفساراتهم. 
أقام نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب ورشة عمل بعنوان (خطوات بسيطة لتصبحي Makeup Artist )قدّمتها الطالبة زهراء علي القحطاني بقسم علوم الحياة، وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٧-٢-١٤٤١هـ، بالمسرح الداخلي بالكلية في تمام الساعة التاسعة صباحاً. استهلت الورشة بتعريف الطالبة نفسها، وبيان الهدف من إعداد الورشة  قائلة إن الله جميل يحب الجمال ..المكياج لا يضفي ملامح جديده للمرأة أو يستطيع إخفاء عيوب البشرة بل لا بد من معالجة البشرة أياً كانت العيوب،  بثوراً أم اسمراراً  أم هالات سوداء. ثم استُؤنفت الورشة بالشرح والمناقشة والتطبيق  على إحدى الطالبات فيما يلي:  *ضرورة معرفة نوع البشرة وما أفضل  منتج  تجميلي لها. *الترطيب وأهميته. *اختيار الفاونديشن المناسب. *الكونسيلر وإخفاءالعيوب(الكونتور). *رسم الحواجب وأنواع المسكرة. *ظل العيون وأنواعه والقلتر(شرح لأنواع العيون). *الأيلينر وما الرسمه المناسبة لكل عين؟ *البلاشر والمسكرة. *البلاشر  والكونتور الباودر. *الباودر. *الهايلات وأنواعها. *مثبت المكياج وأجود أنواعه. *اختيار الأرواج. مختتمات الورشة بالإجابة عن أسئلة الحضور واستفساراتهن. ‏‎والجدير بالذكر أن الورشة حضرها خمس وتسعون مستفيدة ومتدرّبة .
أقام نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب ورشة عمل بعنوان  (فن الخطابة)، وذلك يوم الأربعاء الموافق  ١٠-٢-١٤٤١هـ ،في تمام الساعة التاسعة صباحاً بالمسرح الداخلي للكلية، قدّمتها د.مها سليمان؛ حيث  شهدت الورشة حضور ثلاثةوسبعين مستفيدة ، من بينهم رئيسة قسم اللغة العربية وعضوات هيئة التدريس والموظفات من القسم الإداري بالكلية والدبلوم وعدد كبير من الطالبات ، وقد استهلت الورشة بشرح الهدف من تنظيمها، وتوضيح مايلي مع المناقشة : *مفهوم الخطابة  *سمات الخطابة  *مواصفات الخطيب المميز  *فن الخطابة والإلقاء *متى نحتاج إلى الخطابة؟ ، الإلقاء، المحاضرات - الندوات، التقديم ،الدرس العلمي،المحاور والنقاش ، والمحافل *هل الخطابة والإلقاء مكتسبة أم موروثة؟ *خمس حيل لنيل جذب انتباه الجمهور  *أنواع الخطابة والعصر الحديث  *أجزاء الخطبة  ثم استؤنِفت الورشة بحديث الطالبة أمل عساف وخبرتها في فن الخطابة والإلقاء ومسيرتها حيث قدمت بعض النصائح المهمة من تجاربها السابقة، مختتمات الورشة بلقاءات طلابية استهدفت مدى الفائدة من الورشة وما الصعوبات التي تواجه الطالبات في هذا الفن ؟وكيفية التغلب عليها. 
أقام نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والادآب- شطر الطالبات بظهران الجنوب  ورشة عمل بعنوان:  (إعادة تدوير المواد المستعملة) وذلك يوم الخميس الموافق  ١٤٤١/٢/٤ هـ ، في تمام الساعة العاشرة صباحاً ،بالمسرح الداخلي للكلية ، قدّمتها أ.فاطمة العيسى ،حيث  شهدت الورشة حضور  ١٠٢ مستفيدة ، من بينهم مساعدة العميد د.زهبة آل أحمد ورئيسة قسم الفيزياء  وعدد من عضوات هيئة التدريس بالكلية  ورئيستا النشاط بقسمي اللغة العربية والدراسات الإسلامية وعدد من الموظفات بالقسم الإداري وعدد كبير  من الطالبات ؛حيث شُرِحَ الهدف من إعداد الورشة وكيفية الاستفادة من المواد المستعملة وبعض العروض التي توضح ذلك  ودور إعادة التدوير في التخلص من النفايات ، وطبّقت الطالبات بكل شغف وإبداع أفكارهن على المواد المستعملة، ومن ثم اختتمت الورشة بالشكر والثناء على ماقدّمته الطالبات من إبداع وعرض أعمالهن  على أعضاء هيئة التدريس؛ حيث شرحت الطالبات أفكارهن والهدف من أعمالهن والمشاركة في هذه الورشة كما أبدى العديد من الطالبات كثيراً من البهجة لما رأيْنَ من الفائدة المقدمة.
أقام نادي صنّاع التميز  بكلية العلوم والادآب- شطر الطالبات بظهران الجنوب  بالتعاون مع مركز الموهبة والإبداع ورشة عمل بعنوان (عدسات واعدة)لتعلم مبادئ التصوير الفوتوغرافي؛ وذلك يوم الأربعاء الموافق ٣-٢-١٤٤١، في تمام الساعة التاسعة صباحاً ، في القاعة التاسعة والعشرين بالمبنى (أ)، قدّمتها الطالبات:أفراح محمد آل سرور ،وأمل علي آل عيسى ،من قسم اللغة الإنجليزية ،والطالبة روابي يحيى القحطاني، من قسم علوم الحياة ؛ حيث شهدت الورشة حضور مساعدة العميد د.زهبة آل أحمد ورئيسة قسم اللغة الإنجليزية ومساعدة وكيل الشؤون التعليمية والأكاديمية وعددٍ من عضوات هيئة التدريس بالكلية ودبلوم الإدارة المكتبية وعددٍ من الموظفات بالقسم الإداري والطالبات. استهلت الورشة بشرح أساسيات التصوير وعيوبه وكيفية اختيار خلفية مناسبة للتصوير والزوايا  والإضاءة وكيفية التركيز والتقاط الصور ؛ حيث طبقن شرحهن بخطوات  إرشادية معروضة على البروجكتر، وتم خلال ذلك عرض بعضٍ من صورهن اليومية ومراحل تطور تصويرهن  .كذلك تم توضيح بعض البرامج المهمة في التصوير ومن ثم اختتمت الورشة بتطبيق عمليٍّ من بعض الحاضرات وتصحيح أخطاء تصويرهن.
نظّمَ نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب  ورشة عمل بعنوان  (كتابة المعادلات بصيغة الوورد) وذلك يوم الخميس الموافق  ١١-٢-١٤٤١هـ ،في تمام الساعة التاسعة صباحاً ، بمعمل التعليم الإلكتروني بقسم علوم الحياة ، قدّمتها أ.زهراء معدي القحطاني ؛ حيث  شهدت الورشة حضور ستة وأربعين مستفيدة ، من بينهم مساعدة العميد د.زهبة آل أحمد ورئيسة قسم الفيزياء وعدد من عضوات هيئة التدريس وعدد من الطالبات؛حيث شُرِحَ الهدفُ من إعداد الورشة وعرض مايلي مع المناقشة  والتطبيق: * طريقة كتابة المعادلات الرياضيه بطريقة الوورد.  *طريقة إدراج الصور والكتابة عليها.   *توزيع حقيبة على الطالبات.    *التطبيق العملي للمتدربات على كيفية فتح صفحة الوورد وكيفية حفظها.  *طريقة إداراج الصور وكيفية تنسيقها. *التطبيق على كيفية كتابة المعادلات الرياضية والفيزيائية . *كيفية إرفاق الملف بصفحة الواجبات على البلاك بورد.
قام نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب بتنفيذ ورشة عمل بعنوان:   تذليل صعوبات مشروع بحث التخرج، وذلك يوم الثلاثاء الموافق  ٩-٢-١٤٤١هـ، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً  بمعمل التعليم الإلكتروني بقسم علوم الحياة قدّمتها د.منى الكيلاني ؛ حيث  شهدت الورشة حضور اثنتين وثلاثين مستفيدة ،من بينهم رئيسة  قسم علوم الحياة وعدد من عضوات هيئة التدريس و الطالبات حيث شُرِحَ الهدف من إعداد الورشة وعُرِضَ مايلي مع المناقشة : * إعداد بحث التخرج  *أساسيات بحث التخرج   *شروط كتابة بحث التخرج  *كيفية بناء فكرة البحث  *معايير كتابة عنوان البحث  *كتابة مقدمة وأهداف بحث التخرج  *كيفية كتابة الكلمات المفتاحية بمحرك البحث Google  *كيفية اختيار المشكلةأو سؤال البحث وطريقة الإجابة عنه بطريق النتائج والدلائل. *كتابة خاتمة البحث .  *كيفية كتابة المراجع  وأنواعها على حسب التخصص وأهمية الإشارة لها أثناء كتابة أي جزء من أجزاء البحث .   ومن ثم اختُتمت الورشة بالإجابة  عن أسئلة الطالبات و التطبيق العملي على أجهزة  الحاسب الآلي ؛ حيث تم إرشاد الطالبات إلى كيفية اختيار وكتابة عنوان البحث و كتابة الكلمات المفتاحية على محرك البحث Google .. وكتابة مثال على المراجع وقراءة نموذج لملخص البحث لأحد أبحاث التخرج.
 قام نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والآداب- شطر الطالبات بظهران الجنوب  بتفعيل  برنامج اليوم العالمي للمعلم ، وذلك يوم الثلاثاء  الموافق ١٦ -٢-١٤٤١هـ في تمام الساعة الحادية عشر ةصباحاً بالمسرح الداخلي للكلية  تحت إدارة وتنظيم رائدة النشاط أ. هاجر سعيد مانع  وأ.مها القحطاني بقسم  علوم الحياة ، وأ.فاطمة العيسى بقسم الفيزياء وعضوات هيئة التدريس بلجنة النشاط بقسمي علوم الحياة والفيزياء وعضوات النادي . بدأ البرنامج بعد سماع آيات عطرة من كتاب الله الكريم بعروض توضيحية عن ساحة العلم  وفضل العلم ومعلميه حيث شهد البرنامج حضور مساعدة العميد  د.زهبة آل أحمد ووكلية الكلية لشؤون الطالبات د.البندري آل مهري ووكلية الكلية للتطوير والجودة أ.عبير ظافر ورئيسات الأقسام والوحدات بالكلية وعدد كبير  من عضوات هيئة التدريس والموظفات بالقسم الإداري والدبلوم والطالبات حيث استهل البرنامج بفقرة إليكِ معلمتي ، متبوعاً بعرض "رسمتِ لي الدرب" ثم قدمت وكلية الكلية لشؤون الطالبات د.البندري آل مهري كلمتها الملهمة للطالبات ثم تقدمت د.صباح محمد عباس رئيسة قسم اللغة الإنجليزية بكلمة عبرت فيها عن وصايا معلم ثم استأنف  البرنامج  عدد من الطالبات من شتى الأقسام بالمشاركة تعبيراً عن فضل المعلم وتنوعت المشاركات من كلمات وعروض وبعد ذلك تم اختيار أفضل عبارة شكر للمعلم  من صندوق  "سلمت أناملكِ أستاذتي " حيث تم توزيع الأوراق والأقلام على الطالبات للمشاركة في هذه المسابقة بداية البرنامج مختتمات البرنامج  بعرض مشاركات الطالبات عبر الرابط شاكرات للحضور  حسن الاستماع.
أقام نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب ، دورة بعنوان"الأمن والسلامة العامة"، وذلك يوم الأحد والإثنين بتاريخ:  13 - 14 /3/ 1441 هـ ، من الساعة 12 - 3 عصرًا، على مسرح الكلية من قبل المدرب / مانع ناصر اليامي ، حيث استخدم المدرب أدوات السلامة التي اصطحبها معه ليعزز من شروحاته للطلاب ، واستخدم الأسلوب النظري والعملي، تخللها مجموعة من الاستفسارات والنقاشات البناءة ، وقد شرف سعادة وكيل الكلية الدكتور / عبد الرحمن الحازمي  حضور الدورة التي كللت بالنجاح. وهدفت الدورة  إلى : - نشر الوعي في السلامة لدى كل فرد. - إزالة الخطر من منطقة العمل، أو تقليل الخطر إذا لم تتم إزالته. - اختيار معدات الوقاية الشخصية المناسبة لنوع الخطر. - حماية الممتلكات من التعرض للمخاطر الطبيعية، أو البشرية. -  التشجيع على استخدام أدوات السلامة، والوقاية في المهن التي تحتوي على نسبة من المخاطرة، مثل: العمل في المناجم، أو في تمديد الأسلاك الكهربائية.   وقد لاقت الدورة نسبة إقبال عالية ، إذ استفاد منها قرابة ال70 طالبا ، وسيتم طباعة شهادات حضور للحاضرين.
‎قام نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والادآب- شطر الطالبات بظهران الجنوب وبالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات بتفعيل  برنامج صحتك ولياقتك هي سر جمالك وذلك يوم الاثنين الموافق ٨-٢-١٤٤١هـ، في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالمسرح الداخلي للكلية  تحت إدارة وتنظيم رائدة أ. هاجر سعيد مانع  ود.رقية إبراهيم وعضوات هيئة التدريس بقسم اللغة العربية وعضوات النادي. بدأ البرنامج -بعد سماع آيات عطرة من كتاب الله الكريم -بعروض توضيحية تناولت الرياضة وأنواعها وأسرار الصحة والجمال المكنونة في ممارسة الرياضة، أعدّتها رئيسة قسم اللغة العربية وعضوات هيئة التدريس بالقسم ، ثم تناولت الطالبات توضيح مفهوم داء السمنة  والسكري وأسبابه والأمراض المصاحبة له ودور الرياضة في الوقاية من هذا الداء،كما تمّ توضيح دور المشي في صحة الجسم وأهمية الماء في ممارسة الرياضة بشكل عام وفي رياضة المشي بشكل خاص ،ثم استؤنف البرنامج بمسابقات رياضية اشتملت على مسابقة شد الحبل ومسابقة التوافق العضلي العصبي  وهو عبارة عن مسار قفز أمامي مع تغيير الاتجاه ورياضة المشي ؛ حيث تم تطبيقها في مدرج المسرح صعوداً ونزولاً ومسابقة رياضة العقل ، وبلحظات المرح والحركة التي غمرت أجواء المسرح قامت رائدة النشاط وعضوات النادي بتكرار المسابقات حتى يتسنى للجميع المشاركة مختتمات البرنامج بتكريم  الفائزة من كل مسابقة حيث أفاد من البرنامج تسعٌ وخمسون متدرّبة.
أقام نادي كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب فعالية بعنوان " ساعة لياقة" ابتدأت من يوم الأحد الموافق: 20 / 3/ 1441هـ ، واستمرت إلى يوم الأحد الموافق:  30/ 3/ 1441هـ ،على مدار أسبوعين، وقد تضمنت الفعالية منافسات بمختلف الألعاب المتوفرة في صالة نادي الكلية  من مثل: طاولة التنس، وطاولة البلياردو، وطاولة الفرفيرة ، حيث شارك في الفعالية عدد من مختلف أقسام الكلية ( إدارة أعمال، علوم الحاسب، دراسات إسلامية )،  ضمن مستويات مختلفة، وقد شاعت أجواء التنافس وروح التحدي  طوال فترة الفعالية بين اللاعبين، واتسمت بروح الرياضة السمحة بين اللاعبين، وهدفت الفعالية إلى كسر روتين الدراسة، و تحسين النشاط البدني والذهني لدى الطلاب، وتعبئة أوقات الفراغ الطويلة بين المحاضرات، وبث روح المؤاخاة والتسامح بين الطلاب من خلال اللعب كفريق، وغرس حب المنافسة الشريفة والتصميم عند الطلاب، وقد استفاد من الفعالية قرابة ال 60 طالبا  .  
في إطار الشراكة بين جامعة الملك خالد وجمعية التنمية بالغايل، نُوقِشت مبادرة مجتمعية من أجل تصميم مشاريع تنفيذية لبرامج الرؤية الوطنية ٢٠٣٠ في القرى الحدودية.
أقامت كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب – شطر الطالبات حفل استقبال  الطالبات المستجدات لهذا العام الدراسي ١٤٤٠-١٤٤١هـ وذلك يوم الأحد ١٦-١-١٤٤١ هـ برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات أ- د .خلود سعد أبو ملحة ممثلة في وكالة عمادة شؤون الطالبات تحت إدارة وتنظيم نادي صناع التميز بقيادة أ. هاجر سعيد مانع وعضوات النادي . وشهد الحفل حضور كل من مساعدة العميد د.زهبة آل أحمد مستفتحة الحفل -بعد سماع آيات عطرة من كتاب الله ثم السلام الملكي - بإلقاء كلمتها الترحيبية والملهمة للطالبات ومن ثم رئيسات الأقسام وعدد من الطالبات ، حيث بلغ عدد المستفيدات من البرنامج 158 مستفيدة ، وقد تضمن الحفل عروضاً توضيحية لوكالة الجامعة لشؤون الطالبات ،وعمادة شؤون الطلاب ،وعمادة القبول والتسجيل ،وعمادة التعليم الإلكتروني ،ومركز التوجيه والإرشاد ،ومركز الموهبة والإبداع ،وبرامج الكلية ووحداتها والخدمات التي تقدمها، حيث ألقاها عضوات هيئة التدريس وعددٌ من الطالبات ورائدة النشاط وعضوات النادي موضحات حقوق وواجبات الطالبة ليشكل هذا الحفل بداية مشرقة لأولى خطواتها الجامعية مختتمات بحوار طلابي تم التعرف من خلاله على بعض الطالبات المستجدات ، وأسباب اختيارهن لأقسامهن وأهدافهن المنشودة ومن ثم جولة تعريفية حول الحرم الجامعي للطالبات متمنيات لهن التوفيق والسداد وعاماً مكللا بالنجاح والتفوق .
أقام نادي صناع التميز بكلية العلوم والاداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب برنامج بداية مشرقة لهذا العام الدراسي ١٤٤٠-١٤٤١هـ ، وذلك يوم الأحد ١٦-١-١٤٤١ هـ  بقيادة أ. هاجر سعيد مانع وبالتعاون مع عضوات هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية وعضوات النادي ووحدة التوجية والإرشاد الطلابي. وشهد البرنامج حضور كل من :مساعدة العميد د.زهبة آل أحمد، مستفتحة الحفل بعد سماع آيات عطرة من كتاب الله ثم السلام الملكي ، بإلقاء كلمتها الترحيبية والملهمة للطالبات ومن ثم رئيسات الأقسام وعدد من الطالبات ، حيث بلغ عدد المستفيدات من البرنامج 158 مستفيدة، وقد تضمن الحفل عروضاً توضيحية لوكالة الجامعة لشؤون الطالبات ،وعمادة شؤون الطلاب ،وعمادة القبول والتسجيل ،وعمادة التعليم الإلكتروني ،ومركز التوجيه والإرشاد ،ومركز الموهبة والإبداع ،وبرامج الكلية ووحداتها والخدمات التي تقدمها حيث ألقاها عضوات هيئة التدريس وعددٌ من الطالبات ورائدة النشاط وعضوات النادي موضحات حقوق وواجبات الطالبة ليشكل هذا الحفل بداية مشرقة لأولى خطواتها الجامعية مختتمات بحوار طلابي تم التعرف من خلاله على بعض الطالبات المستجدات ، وأسباب اختيارهم لأقسامهم وأهدافهم المنشودة ومن ثم التعريف بجمعية آباء وتكريم الطالبات الفائزات بالعام الماضي في الأندية الطلابية ومن ثم جولة تعريفية حول الحرم الجامعي للطالبات متمنيات لهنّ التوفيق والسداد وعاما مكللا بالنجاح والتفوق .
في إطار تفعيل الأنشطة الطلابية وتعزيز حب الوطن والانتماء له نظمت كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب زيارة طلابية مكونة من سفراء الإرشاد، وطلاب النشاط ، لقطاع حرس الحدود بظهران الجنوب برئاسة وكيل الكلية سعادة الدكتور/ عبد الرحمن بن عبدالله الحازمي، وكان في استقبالهم قائد القطاع العقيد حسن الزهراني ، والعقيد صالح الوادعي ، وقد صرح وكيل الكلية بأن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم جنودنا البواسل وتقديم الشكر لهم على جهودهم المبذولة في حماية الحد الجنوبي، بالإضافة إلى تنمية مهارات الطلاب وتعزيز انتمائهم للوطن وتحمل المسؤولية ، وفي ختام الزيارة قدَّم وكيل الكلية درعا تذكاريا لسعادة قائد قطاع حرس الحدود بظهران الجنوب العقيد حسن بن عبدالله الزهراني .
شارك نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب يوم الأحد بتاريخ 21/ 2 / 1441هـ ، بالأولمبياد الرياضي السادس في الصالة الرياضية بجامعة الملك خالد بأبها، حيث شارك فريق النادي بكرة الطائرة الشاطئية ، وكرة القدم خماسي الصالات، وقد صحب الفريق رائد النادي ورئيس النادي .