الأخبار

أقام نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب فعالية بعنوان"معا نتنفس الصعداء"حيث تم تنظيم هايكنج بالشراكة مع القطاع الصحي وهايكنج السعودية، للصعود إلى جبل الفيل بالمحافظة، يوم الاثنين بتاريخ :23/ 6/ 1441هجري من الساعة 10ص-2م ، حيث انطلق الهايكنج من أمام مبنى الكلية بتجاة منطقة جبل أصحاب الفيل ، وانضم طلاب النشاط مع موظفين القطاع الصحي، برئاسة مدير مستشفى الظهران العام بغرض تطبيق مبادرة امشي، وتدشين تطبيق صحتي التابع للقطاع الصحي، وقد انضم لفريق الأنشطة سعادة المدرب : مانع ناصر اليامي الذي قدم شروحات عن كيفية تسلق الجبال ومخاطر هذه الرياضة وكيفية تقديم الاسعافات الضرورية لممارسينها ، وبدأعلى المشاركين الحماسة والنشاط والتصميم والعزيمة في هذه الفعالية، إذ كانت جديرة بالتجربة لمافيها من ترفيه، والمحافظة على لياقة الجسم، كذلك غرس قيم حب الوطن والتعرف على آثاره النابظة بالحياة والتاريخ، وقد استفاد قرابة 35 مشترك من النشاط.
تشرف نادي اللأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب صباح اليوم بتاريخ: 10 / 7/ 1441هجري بزيارة وحدة الأندية الطلابية بعمادة شؤون الطلاب الممثلةبسعادة الأستاذ/ ياسر السالمي والوفد المرافق الكريم، وكان في استقبالهم سعادة وكيل الكلية د/حسن العرياني، ورائد النشاط، د/ مجدي الخطيب، ومجموعة من أعضاء نادي الكلية، وقد تم مناقشة بعض الصعوبات والتحديات التي تواجه النادي، وطرحت بعض الاقتراحات التي من شأنها أن تطور من أداء النادي.
أقام نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب  ورشة عمل بعنوان  " تعلم الأبجدية بلغة الإشارة "، يوم الاثنين الموافق  ١٤٤١/٦/٢٣ ، في تمام الساعة 10 صباحاً بمبنى (أ)الدور الأرضي، قاعة 36 ،قدّمتها الطالبة: عبير سعيد بحاص الوادعي؛ حيث  شهدت الورشة حضور اثنتين وستين مستفيدة، من بينهم رئيسة  قسم اللغة الإنجليزية وعدد من عضوات هيئة التدريس والقسم الإداري بالكلية، و عدد كبير من الطالبات. اسْتُهلت الورشة بشرح مايلي مع التطبيق: *الهدف مِن إعداد الورشة. *تعريف الأصم والأبكم والاستدلال بآيات من الذكر الحكيم  *أثر لغة الإشارة النفسي والصحي والعاطفي لدى الأصم والأبكم صحيًا ونفسياً.  *أهمية ومدى حاجة المجتمع لتعلم الأبجدية بلغة الإشارة. *توزيع ورقة عمل على الحاضرات مزودة بحركة اليد لكل حرف  *الشرح مع التطبيق والتدريب لجميع الحروف. حيث أوضحت الطالبة عبير  طريقة تمثيل كل حرف من الحروف الأبجدية بالتطبيق مع الحاضرات ومع شرح كل حرف يتم إعادة تمثيل الحرف السابق مما شد انتباه الحاضرات والبقاء حتى نهاية الورشة . *تمثيل لبعض الأسماء (أب- مها-محمد-أمل-ثابت-كهف وغيرها)  *الشرح لبعض العبارات التي تمثل بطريقة وصفية مثل:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، و ما اسمك؟ وكيف الحال؟  *ومن ثم طلبت الطالبة:عبير الوادعي من الحاضرات إجراء حوار معها بلغة الإشارة، ثم قانت بتصحيح بعض الأخطاء. *تطبيق بعض الحاضرات لأسمائهم.   *الإشارة إلى أن الأبكم لديه أفكار وآراء وقرارات فهو مثلنا تماماً ولكنه يتحدث بطريقة مختلفة؛ مما زاد من تفاعل الحاضرات وإلقاء عبارات الشكر لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، والشكر للطالبة عبير وكل من أعدَّ هذه الورشة.   ومن ثم تقدمت رائدة النشاط بالشكر والعرفان للطالبة عبير الوادعي لحسن الأداء وجمال العرض، وللحاضرات على حسن الاستماع وجمال التطبيق والتفاعل لتعلم هذه اللغة مُختتمة : إن تعلم لغة الإشارة واجب إنساني نابع من إيمان المرء بقول نبيه: لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه، فهو يشعر بأخيه، يفهم رأيه، يشاركه فرحه، يؤازِرُهُ عندَ حُزنِه، بأي لغة من لغات العالم كانت لغة أخيه ...فهذا هو المؤمن ...وجدير بالذكر بعد شكر الله على نعمه، أن نشكر حكومتنا الرشيدة الداعمة من كل الجهات لذوي الإعاقة وما زالت ..عز الله دَولتنا ،ورفع شأنها، وألبسها لباس الأمن والأمان
فعَّلَ نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب، برنامج "اليوم العالمي للمرأة " تحت إدارة وتنظيم رائدة النشاط : أ.هاجر مانع ، ود.رانيه آل مفرح بقسم اللغة الإنجليزية ، ورئيسة وعضوات النادي؛ وذلك يوم الاثنين الموافق ٧-٧-١٤٤١هـ ، في تمام الساعة ١٠ صباحاً، بالمسرح الداخلي بالكلية؛ حيث  شهد البرنامج حضور  اثنتين ومائة مستفيدة؛ من بينهم رئيسات الأقسام بالكلية ؛ وعدد كبير من عضوات هيئة التدريس والقسم الإداري بالكلية و عدد كبير من الطالبات. استهل البرنامج بعد العرض الترحيبي وتلاوة آيات عطرة من كتاب الله الكريم بتقديم مايلي : *المرأة في عصر الجهل والتعصب. *المرأة والإسلام. *تكريم الإسلام للمرأة وإعطاؤها جميع حقوقها غير منقوصة سواء أكانت زوجةً ، أم أماً، أم أختاً، أم ابنة، أم جدةً، أم خالةً ، أم عمةً ، أم صديقةً أم جارة. *دور المرأة في بناء مجتمع صالح. *مقتطفات من الشعر النبطي والشعر الفصيح عن المرأة . *حكم وأقوال عن المرأة. *إنجازات المرأة السعودية في عام ٢٠١٩م. *حقوق المرأة. *كلمة شكر للمرأة .  ومن ثم تقدمت رائدة النشاط بطرح أسئلة ثقافية دينية متعلقة بالمرأة ودورها، وسارعت الطالبات  بالإجابة، كما ألقو بعض الطالبات عبارات الشكر والعرفان لمن لهن فضل عليهن من معلمة أو أخت أو أم ... إلخ ؛ومن ثم اختتم البرنامج بكلمة ساقت معاني الحب والامتنان لنساء العالم عامة والمسلمات خاصة. 
أقام نادي صنّاع التميز ووحدة الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب ورشة عمل بعنوان  " السفرة الخليجية أسرارها وتنسيقاتها " وذلك يوم الأحد الموافق  ٦-٧-١٤٤١هـ ، في تمام الساعة 10 صباحاً بمبنى (أ)الدور الأرضي قاعة ٣٤ ،قدّمتها الطالبتان :صفية جبران ، ونوره عبدالله الوادعي حيث  شهدت الورشة حضور أربعين مستفيدة، من بينهم مساعدة العميد د.زهبة آل أحمد وعدد من عضوات هيئة التدريس والقسم الإداري بالكلية و عدد كبير من الطالبات. اسْتُهلت الورشة بشرح مايلي مع التطبيق: *الهدف مِن إعداد الورشة. *المطبخ في دول الخليج العربية  *النكهات  المتعددة في المطبخ الخليجي. *أهمية البهارات في الطبخ الخليجي. *طهي المكبوس الكويتي بالشرح والتطبيق مباشرةً أمام الحاضرات كطبق رئيسي  *كيفية انتقاء أفضل أنواع البهارات.  *تقديم وإعداد طبق القرص الطابي  كطبق من أطباق الحلويات البحرينية وذلك  بالشرح والتطبيق. *إعداد سلطة خضار وسلطة فواكة؛ بوصفهما من أنواع المقبلات. وأثناء الطهي المباشر ، تحدثت الطالبة نوره عبدالله عن فن الأتيكيت الخليجي ومناقشة الأفكار والآراء  مع الحاضرات : *الاستدلال بالأحاديث النبوية الدالة على آداب الطعام . *تاريخ فن الأتيكيت العربي منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.  *اختفاء فن الأتيكيت وعودته في عام ٢٠٠٠م. *الجلوس باستقامة الظهر ،الحديث  بهدوء أثناء الطعام ،عدم الحديث أثناء مضغ الطعام،عدم الاتكاء أثناء تناول الطعام. *اختلاف طريقة تقديم الطعام على حسب أنواع الضيوف . *أفضلية تقديم  الطعام الشعبي عند قدوم ضيف من منطقة مختلفة عن منطقة أهل الدار . ومن ثم تم انتهاء طهي الأطباق وتقديمها للحاضرات والسؤال عن مذاق تلك الأطباق والإجابة عن تساؤلاتهم ، ودُعِيَت الحاضرات لتناول الغداء على مائدة ذات طراز ونكهة خليجية عريقة؛ حيث أظهرن إعجابهن بمذاق الطعام وامتنانهن لتعزيز الثقافة الإسلامية العربية والخليجية.
قام نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب بتفعيل برنامج "الرياضة والصحة" تحت إدارة وتنظيم رائدة النشاط : أ.هاجر مانع، وأ. عائشة القحطاني بقسم الأحياء ؛ وأ. آمنة القحطاني بقسم الفيزياء ،ورئيسة وعضوات النادي، وذلك يوم الثلاثاء  الموافق ١-٧-١٤٤١هـ ، في تمام الساعة 9صباحاً، بالمسرح الداخلي بالكلية؛ حيث  شهد البرنامج حضور مائة  وثلاث وثلاثين  (١٣٣)مستفيدة، من بينهم مساعدة العميد: د.زهبة آل آحمد ، ووكلية الكلية لشؤون الطالبات د.البندري آل مهري،و وكيلة الكلية للتطوير والجودة أ.عبير القحطاني  ؛ومساعدة وكيل الكلية للشؤون التعليمية؛ أ.سالمة اليامي؛ورئيسات الأقسام بالكلية،  وعدد كبير من عضوات هيئة التدريس والقسم الإداري بالكلية و عدد كبير من الطالبات. استهل البرنامج بعد العرض الترحيبي وتلاوة آيات عطرة من كتاب الله الكريم بتقديم  د.أميمة رشاد وعددٍ من الطالبات ما يلي: *تعريف مرض هشاشة العظام  *أسباب وأعراض مرض هشاشة العظام.  *أعراض هشاشة العظام بالنسبة للمرأة. *توزيع استبانات على الحاضرات تضمنت السؤال عن مرض هشاشة العظام ورياضة المشي؛ حيث تهدف تلك الاستبانات إلى استطلاع رأي الحاضرات ومدى معرفتهن بأهمية رياضة المشي وبخطورة الإصابةبمرض هشاشة العظام . * عرض مرئي عن أثر المشي  في سن الشيخوخة. *  سبل الوقاية من الإصابة بمرض هشاشة العظام  *طرق علاج مرض هشاشة العظام  *فيتامين (دال)وأهميته لصحة عظام الإنسان  *أعراض نقص فيتامين (دال ) *كيفية علاج نقص فيتامين (دال) وطرق الوقاية من نقصانه. *أثر المشي ودوره في التخلص من جميع الأسقام. *فوائد المشي والرياضة. *مسابقات حركية رياضية اشتملت على  مسابقة التوافق العضلي العصبي  وهو عبارة عن مسار قفز أمامي مع تغيير الاتجاه مع حمْل المتسابقة لكرة بلاستيكية، ورياضة المشي وهي عبارة عن انطلاق المتسابقات مشياً في مسار بشكل مربع وتحديد الفائزة على حسب اللياقة ومدة الوقت  المستغرق، ومسابقة رياضة المشي عن طريق ملء السطول بالكور البلاستيكية مشياً وليس جرياً، ومسابقة التركيز؛  حيث تم ربط أقدام  كلٍ من المتسابقتين بالبالونات ومن تتخلص أولاً من بالونات الأخرى تكون هي الفائزة؛ وبلحظات المرح والحركة التي غمرت أجواء المسرح قامت رائدة النشاط وعضوات النادي بتكرار المسابقات حتى يتسنى للجميع المشاركة مختتمات البرنامج بتكريم  الفائزة من كل مسابقة وتقديم بعض الإرشادات المهمة لرياضة المشي للحصول على نتائج فعالة واضحة كتحديد أوقات رياضة المشي  وتحديد زمن المشي  وأهمية ذلك كله في الحصول على النتائج المرغوبة. 
أقام نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب ورشة عمل بعنوان  " تقوية الذاكرة وفنون الحفظ "، يوم الاثنين الموافق  ١٤٤١/٦/٣٠ ، في تمام الساعة 10 صباحاً بمبنى (أ) بالدور الأرضي قاعة 36 ،قدّمتها د. مها سليمان، ود.مشاعر بشير، من قسم الدراسات الإسلامية، شهدت الورشة حضور ستين مستفيدة، من بينهم رئيسة  قسم اللغة الإنجليزية وعدد من عضوات هيئة التدريس والقسم الإداري بالكلية،و عدد كبير من الطالبات. اسْتُهلت الورشة بشرح مايلي مع التطبيق: * الهدف من إعداد الورشة . *تعريف الذاكرة. *وظائف الذاكرة والعلاقة بين الذاكرة والتركيز.  *أسباب ضعف الذاكرة. *توزيع ورقة عمل على الحاضرات للقيام ببعض التمارين. *أنواع الذاكرة. *أقسام الذاكرة . *علاج ضعف الذاكرة . *شرح لتمارين تقوية الذاكرة مع التطبيق. *أهمية الغذاء الصحي لذاكرة جيدة. *زيادة الارتباطات العصبية بالذاكرة. *أسباب النسيان. *علاج سرعة النسيان . *إرشادات مهمة لسرعة الحفظ. *ذكر بعض القصص الدالة على بعض التمارين والأغذية النافعة لعلاج ضعف الذاكرة وسرعة النسيان التي ذُكِرَت خلال الورشة.
قام نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب بتفعيل برنامج "الجنادرية ٣٤" ، يوم الأربعاء الموافق  ١٤٤١/٦/٢٥ ، في تمام الساعة 9صباحاً  بالمسرح الداخلي بالكلية؛ حيث شارك  جميع الأقسام والقسم الإداري بالكلية، وشهد البرنامج حضور مائتين وثمانٍ وأربعين  مستفيدة من بينهم مساعدة العميد: د.زهبة آل أحمد ورئيسات الأقسام بالكلية،  وعدد كبير من عضوات هيئة التدريس والقسم الإداري بالكلية والطالبات. اسْتُهل البرنامج بعد العرض الترحيبي بالنمط الشعبي السعودي القديم بمراسيم السلام الملكي، ثم تعطرت أسماع الحاضرات بآيات من الذكر الحكيم. ومن ثم تقدّمت الطالبة: هاجر العيسى، من قسم الفيزياء، بعرض توضيحي عن بداية إقامة مهرجان الجنادرية وهدف مملكتنا أعزها الله، من إحياء ذكرى هذا التراث الأصيل، كما ألقت الطالبة : ميسون حسين، من قسم اللغة العربية، كلمة عبرت فيها عن دور الجنادرية في إحياء تراث وثقافات آبائنا وأجدادنا، وأسهمت الطفلة شقراء الشروي بقصيدة عن تراث المملكة العربية السعودية، لاَقتْ استحساناً كبيراً من الحاضرات، كما قدّمت الطالبة: ريناد الوادعي، من قسم اللغة الإنجليزية كلمة عبرّتْ فيها عن مهرجان الجنادرية باللغة الإنجليزية ومن ثم قدّم قسم علوم الحياة عرضاً وُضح فيه  أشهر الأواني الشعبية القديمة وأشهر الأكلات الشعبية والعديد من الرقصات المتنوعة من مناطق المملكة، وعقب ذلك أدت مجموعة من الأطفال عرضاً بملابس تراثيه زادَ من بهجة الحضور متهاتفين بجمال زمن البساطة، ثم قدمت الطالبة: العنود منصور  من قسم الدراسات الإسلامية، كلمة عن نعمة الأمن والسلام وأثرها في حفظ التراث والآثار القديمة، ثم قدّمت الطالبة: نادية محمد بقسم الدراسات الإسلامية عدة أسئلة عن مهرجان الجنادرية  ومعالمها، وأثارها، وتاريخها ، وقد حصلت  الطالبات الفائزات على جوائز قيمة، كما تخلل فقرات البرنامج عروض تراثية شعبية، مختتمات البرنامج بالحمد والشكر على نعم الله التي لا تعد ولا تحصى في هذا البلد المعطاء .  
أقام نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب ندوة بعنوان  " السباب واللعان من باب المزاح " وذلك يوم الاثنين الموافق  ١٦-٦-١٤٤١هـ ، في تمام الساعة١٠ صباحاً بالمسرح الداخلي بالكلية قدّمتها د.مها سليمان وأ.أميرة الوادعي؛ حيث  شهدت الندوة حضور ٨٦ مستفيدة من بينهم وكلية الكلية لشؤون الطالبات د.البندري آل مهري ، ورئيسة  قسم الدراسات الإسلامية وعدد من عضوات هيئة التدريس والطالبات. وقد شُرِحَ الهدف مِن إعداد الندوة وأهميتها ومدى خطورة اللعان والسباب من باب المزاح على حياة كل مؤمن ومؤمنة، ووُضِّحَ معنى اللعان والسباب مدعماً بالأدلة من الكتاب والسنة ،وأثر اللعان والسباب على حياة المؤمن، وأنواع المزاح ومدى خطورة المزاح المذموم وعقوبته مدعماً بالأدلة، وخطورة اللعن وعاقبته السيئة، وعقوبة اللعن في الدنيا والآخرة ، وكيفية تقويم اللسان وردعه عن اللعن والكلام البذيء ، وبيان دور الصلاة والدعاء والمحافظة على قراءة ورد من القرآن كل يوم في حفظ زلات اللسان، ومن ثم قامت رئيسة النادي العنود منصور  بطرح بعض الأسئلة على الحاضرات وتقديم الهدايا، ثُمّ اختتمت الندوة بدعاء روحاني ظهرَ أثره الطيب في نفوس الحاضرات.
قام عميد كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب يوم الثلاثاء الموافق ١٤٤١/٧/٨، بجولة تفقدية لمكاتب رؤساء الأقسام ، وأعضاء هيئة التدريس ، وقاعات الكلية بشطر الطلاب، وقد رافقه كل من وكيلي الكلية سعادة الدكتور عبد الرحمن الحازمي ، وسعادة الدكتور حسن العرياني، والمنسق الإعلامي سعادة الدكتور إبراهيم المحائلي ؛حيث اطّلع سعادة عميد الكلية والوفد المرافق على مرافق الكلية وتفقد تجهيزاتها الأكاديمية والإدارية، ووجَّه سعادته بتطويرها وتحديثها؛ ليتمكّن الأعضاء من تأدية دورهم التعليمي على الوجه الأكمل، واستمع سعادته لآراء أعضاء هيئة التدريس واحتياجاتهم، وزار نادي الطلاب ؛ حيث التقى بعضهم وناقشهم ورائد النادي في الصورة التي ينبغي أن يكون عليها النادي، وشارك سعادته أبناءه الطلاب في ممارسة بعض الرياضات في جوٍّ تسوده البهجة، كما تفقّد سعادته معمل الحاسب الآلي و قاعة التعلُّم الإلكتروني، وأعطى توجيهاته بتنفيذ خطة عاجلة للتطوير المنشود بقاعات الكلية ومعاملها ومكاتبها في مدة أقصاها أسبوع، وأشاد سعادة العميد بجهود أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكلية الملموسة في تطوير العملية التعليمية ونجاحها.
برعاية كريمة من سعادة عميد الكلية الدكتور/ مسفر بن أحمد الوادعي، أقام نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب، بالتعاون مع وكالة التطوير والجودة عمادة شؤون الطلاب في إطار الشراكة المجتمعية مع برنامج باسمح لخدمة المجتمع ( متقن )، ورشة عمل تفاعلية تحت مسمى " أدوات الاتقان "،  بواقع أربع ساعات يوم الأحد بتاريخ : 28 / 2 / 1441هـ ، ابتدأت من الساعة 8صباحًا - 12 ظهرًا، والتي كان من أهدافها التعريف بمهارات التواصل مع الآخرين، وتكوين علاقات ناجحة معهم، واكتشاف الإمكانيات والقدرات والمواهب لدى الطلاب، واستثمارها في المجتمع، وقد استفاد من البرنامج الأول 35 طالبًا . واستمر البرنامج إلى اليوم الثاني بتقديم محاضرة مع تمارين تفاعلية بواقع ساعتين، ضمن برنامج تحت مسمى "التوازن الشخصي"، ابتدأ من الساعة  9 – 11 صباحًا ،والذي من أهدافه التعرف على أنماط الشخصية المختلفة، واكتشاف الشخصيات، من خلال مقياس DISC للأنماط السلوكية، ومن أهداف البرنامج أيضًا بناء الأهداف وأساليب التخطيط السليمة لدى الطالب للمساهمة في بناء لمجتمع، وقد استفاد من البرنامج الثاني 35 طالبًا . وقدم البرنامج من شركة باسمح التجارية سعادة المهندس المدرب / أحمد بن حسين ناخوذة ، ومساعده سعادة الاستاذ / أسامة بن صالح العولقي، وقد لاقت الورشتان استحسانًا وقبولًا واسعًا لدى طلاب الكلية من مختلف أقسامها، وأثنوا الطلاب عليها، ووجهو شكرهم للمدرب وشركة باسمح التجارية ،ولإدارة الكلية على مايقدمونه للطلاب من دورات نافعة لإنجاح مسيرتهم العلمية والعملية لخدمة مجتمعهم.
نفذ نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب فعالية  تحت شعار" وطن أخضر " ، يوم الأحد بتاريخ : 20/ 3/ 1441هـ، حيث سارع فريق عمل النشاط بتنسيق الفعالية  مع بلدية محافظة ظهران الجنوب الساعة العاشرة، لتزويد فريق العمل بمجموعة من الأشتال الصغيرة لغرسها في المنطقة، وقد قام فريق عمل النشاط بتنفيذ الفعالية من بعد الظهر في زراعة الأشتال أمام مدخل كلية ظهران الجنوب بشطر الطالبات بغرض تزيينه، واستمرت الفعالية إلى الساعة الخامسة مساءا، حيث  غرست 30 نبتة مختلفة تحت إشراف رائد النشاط بالكلية ، وتم سقايتها من قبل فريق العمل ، وتهدف الفعالية بتقديم خدمة مجتمعية، وتعزيز حب الوطن في نفوس الطلاب ، والتشجيع على العمل الجماعي.
أقام نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب برفقة سعادة وكيل الكلية لشؤون الطلاب الدكتور / عبد الرحمن بن عبدالله الحازمي، زيارة إلى المكتبة العامة بالمحافظة، وذلك صباح يوم الأحد الموافق: 3/24 /1441هـ ، في إطار تثقيف الطلاب وحثهم على الإطلاع والمذاكرة، حيث أستقبِل الوفد الزائر من قبل عطوفة مدير المكتبة علي مسفر، بأجمل عبارات الترحيب، وقدّم للوفد الزائر حسن الضيافة، ثم قدّم شرحًا تعريفيا للطلاب عن أهمية المكتبات، وما لها من أهمية على الفرد والمجتمع، وسرد مجموعة من الأهداف والأغراض التي أنشأت المكتبات من أجلها، منها: - مقاومة الأفكار الهدامة. - تربية النشئ على حب القراءة. - زيادة الوعي الثقافي . - توفير بيئة مناسبة لاستثمار أوقات الفراغ بالقراءة والمطالعة. وقد خصّ عطوفة المدير بالحديث عن مكتبة ظهران الجنوب ، فذكر نبذة عن تأسيسها عام 1420هـ ،وهي تتبع الآن لوزارة الإعلام، وتقتني قرابة 11,000 وعاء ثقافي من الكتب، ويرتادها مختلف الفئات العمرية من سكان المحافظة، ثم صحب المدير وكيل الكلية ورائد الأنشطة سعادة الدكتور / مجدي الخطيب، والطلاب، بجولة داخل مقر المكتبة؛ للتعرف على ماتحتويه من كتب ومعارف قيمة، وهي مرتبة ومقسمة على حسب الاختصاص، وعرض مجموعة من المصادر والمراجع للطلاب وكيفية استخدامها واستعارتها من المكتبة،للإفادة منها، كماقدَّم عطوفة مدير المكتبة قصاصات ورقية _ بروشورات- للطلاب تحوي على فهرس لأوعية المكتبة، وذلك ليستفيد منها الطلبة فيمابعد ، واللافت في المكتبة أن هنالك ركن خاص للأطفال يحوي على كتب وقصص ومستلزمات تعليمية بغرض تنمية ذكائهم، وصقلهم بالعلم والمعرفة، وفي نهاية اللقاء تبادل كل من سعادة وكيل الكلية وعطوفة مدير المكتبة دروع الشكر في إثراء الزيارات للمكتبة العامة. وقدَّمت الأنشطة الطلابية بدورها شكرها وتقديرها  لإدارة المكتبة العامة، على ما قدموه من حسن الاستقبال والضيافة، وشروحات للطلاب، بالإضافة لمايقدمونه من خدمة لأبناء هذا الوطن الجميل في تشجيع الإقبال على العلم والمعرفة.
أقام نادي صنّاع التميز ووحدة مركز الموهبة والإبداع بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب وبالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات ، معرض مبدعات وذلك يوم الثلاثاء  الموافق ١٥-٣-١٤٤١هـ في القاعة الثانية بالمبنى (أ) بالدور الأرضي ، في تمام الساعة العاشرة صباحاً. حظي المعرض بمشاركة العديد من الطالبات وإقبال كبير من الزائرات من بينهم مساعدة العميد د.زهبة آل أحمد ورئيسات الأقسام والعديد من عضوات هيئة التدريس والموظفات بالقسم الإداري وعدد كبير من الطالبات  للأركان التالية : -ركن التصوير الفوتوغرافي -ركن الكتابة والنشر -ركن التصميم الرقمي -ركن الرسم بجميع أنواعه -ركن الأعمال اليدوية -ركن الخط العربي . وقد شرعت الطالبات في شرح أعمالهن وتوضيح بداياتهن والصعوبات التي واجهنها أثناء مسيرتهنّ الفنية والعملية لتطوير مهاراتهن وصقل مواهبهن ودور الأنشطة الطلابية  في ذلك شاكرات دعم وحدة النشاط الطلابي  ووحدة مركز الموهبة والإبداع والكلية خاصة وعمادة شؤون الطلاب عامة.ثم استأنفت الطالبات بعد ذلك  بتقديم  العديد من الأفكار في مجالاتهن الفنية والأدبية والرد على استفسارات وأسئلة روّاد المعرض ثم  سُجِّلَ التصويت إلكترونياً لأفضل ركن ؛ حيث حصل ركن الأعمال اليدوية على المركز الأول وركن التصوير الفوتوغرافي على المركز الثاني، بينما حلَّ ركنُ الكتابة ثالثاً. وتجدر الإشارة إلى حضور مائة وثمان وأربعين مستفيدة ومتدرّبة .
أقام نادي صنّاع التميز ووحدة مركز الموهبة والإبداع بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب ورشة عمل بعنوان (قلم وفرشاة ) قدّمتها الطالبات: رغد أحمد السيار ،والعنود مفرح ،والبتول محمد الوادعي ،وشهد حميد ،وذلك يوم الخميس الموافق ١٨-٢-١٤٤١هـ  في تمام الساعةالتاسعة والنصف صباحاً في  القاعة الثانية بالمبنى (أ ) بالدور الأرضي ؛ حيث شهدت الورشة حضور ثمانين مستفيدة ،من بينهم مساعدة العميد د.زهبة آل أحمد ورئيسة قسم اللغة الإنجليزية د.صباح محمد عباس وعدد من عضوات هيئة التدريس والموظفات بالقسم الإداري بالكلية وعدد كبير من الطالبات . استهلت الورشة بتعريف الطالبات أنفُسَهنّ وبيان ما أكثر أنواع الرسم لديهن إتقاناً. ثم استأنفت الطالبات الورشة بالشرح والمناقشة لما يلي:  *أنواع  الرسم.   *التعريف بأنواع الأدوات.  *التعريف بأنواع الأسطح المختلفه.  *الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها أثناء الرسم.  * أساسيات  الرسم بالفحم وقلم الرصاص. *الرسم باستخدام  ألوان الأكليرك . *التعريف بفن البوب أرت . ثم شرعت الطالبات في التطبيق مع الحضور مختتمات الورشة بالإجابة عن أسئلة الحضور واستفساراتهم. 
أقام نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب ورشة عمل بعنوان (خطوات بسيطة لتصبحي Makeup Artist )قدّمتها الطالبة زهراء علي القحطاني بقسم علوم الحياة، وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٧-٢-١٤٤١هـ، بالمسرح الداخلي بالكلية في تمام الساعة التاسعة صباحاً. استهلت الورشة بتعريف الطالبة نفسها، وبيان الهدف من إعداد الورشة  قائلة إن الله جميل يحب الجمال ..المكياج لا يضفي ملامح جديده للمرأة أو يستطيع إخفاء عيوب البشرة بل لا بد من معالجة البشرة أياً كانت العيوب،  بثوراً أم اسمراراً  أم هالات سوداء. ثم استُؤنفت الورشة بالشرح والمناقشة والتطبيق  على إحدى الطالبات فيما يلي:  *ضرورة معرفة نوع البشرة وما أفضل  منتج  تجميلي لها. *الترطيب وأهميته. *اختيار الفاونديشن المناسب. *الكونسيلر وإخفاءالعيوب(الكونتور). *رسم الحواجب وأنواع المسكرة. *ظل العيون وأنواعه والقلتر(شرح لأنواع العيون). *الأيلينر وما الرسمه المناسبة لكل عين؟ *البلاشر والمسكرة. *البلاشر  والكونتور الباودر. *الباودر. *الهايلات وأنواعها. *مثبت المكياج وأجود أنواعه. *اختيار الأرواج. مختتمات الورشة بالإجابة عن أسئلة الحضور واستفساراتهن. ‏‎والجدير بالذكر أن الورشة حضرها خمس وتسعون مستفيدة ومتدرّبة .
أقام نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب ورشة عمل بعنوان  (فن الخطابة)، وذلك يوم الأربعاء الموافق  ١٠-٢-١٤٤١هـ ،في تمام الساعة التاسعة صباحاً بالمسرح الداخلي للكلية، قدّمتها د.مها سليمان؛ حيث  شهدت الورشة حضور ثلاثةوسبعين مستفيدة ، من بينهم رئيسة قسم اللغة العربية وعضوات هيئة التدريس والموظفات من القسم الإداري بالكلية والدبلوم وعدد كبير من الطالبات ، وقد استهلت الورشة بشرح الهدف من تنظيمها، وتوضيح مايلي مع المناقشة : *مفهوم الخطابة  *سمات الخطابة  *مواصفات الخطيب المميز  *فن الخطابة والإلقاء *متى نحتاج إلى الخطابة؟ ، الإلقاء، المحاضرات - الندوات، التقديم ،الدرس العلمي،المحاور والنقاش ، والمحافل *هل الخطابة والإلقاء مكتسبة أم موروثة؟ *خمس حيل لنيل جذب انتباه الجمهور  *أنواع الخطابة والعصر الحديث  *أجزاء الخطبة  ثم استؤنِفت الورشة بحديث الطالبة أمل عساف وخبرتها في فن الخطابة والإلقاء ومسيرتها حيث قدمت بعض النصائح المهمة من تجاربها السابقة، مختتمات الورشة بلقاءات طلابية استهدفت مدى الفائدة من الورشة وما الصعوبات التي تواجه الطالبات في هذا الفن ؟وكيفية التغلب عليها. 
أقام نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والادآب- شطر الطالبات بظهران الجنوب  ورشة عمل بعنوان:  (إعادة تدوير المواد المستعملة) وذلك يوم الخميس الموافق  ١٤٤١/٢/٤ هـ ، في تمام الساعة العاشرة صباحاً ،بالمسرح الداخلي للكلية ، قدّمتها أ.فاطمة العيسى ،حيث  شهدت الورشة حضور  ١٠٢ مستفيدة ، من بينهم مساعدة العميد د.زهبة آل أحمد ورئيسة قسم الفيزياء  وعدد من عضوات هيئة التدريس بالكلية  ورئيستا النشاط بقسمي اللغة العربية والدراسات الإسلامية وعدد من الموظفات بالقسم الإداري وعدد كبير  من الطالبات ؛حيث شُرِحَ الهدف من إعداد الورشة وكيفية الاستفادة من المواد المستعملة وبعض العروض التي توضح ذلك  ودور إعادة التدوير في التخلص من النفايات ، وطبّقت الطالبات بكل شغف وإبداع أفكارهن على المواد المستعملة، ومن ثم اختتمت الورشة بالشكر والثناء على ماقدّمته الطالبات من إبداع وعرض أعمالهن  على أعضاء هيئة التدريس؛ حيث شرحت الطالبات أفكارهن والهدف من أعمالهن والمشاركة في هذه الورشة كما أبدى العديد من الطالبات كثيراً من البهجة لما رأيْنَ من الفائدة المقدمة.
أقام نادي صنّاع التميز  بكلية العلوم والادآب- شطر الطالبات بظهران الجنوب  بالتعاون مع مركز الموهبة والإبداع ورشة عمل بعنوان (عدسات واعدة)لتعلم مبادئ التصوير الفوتوغرافي؛ وذلك يوم الأربعاء الموافق ٣-٢-١٤٤١، في تمام الساعة التاسعة صباحاً ، في القاعة التاسعة والعشرين بالمبنى (أ)، قدّمتها الطالبات:أفراح محمد آل سرور ،وأمل علي آل عيسى ،من قسم اللغة الإنجليزية ،والطالبة روابي يحيى القحطاني، من قسم علوم الحياة ؛ حيث شهدت الورشة حضور مساعدة العميد د.زهبة آل أحمد ورئيسة قسم اللغة الإنجليزية ومساعدة وكيل الشؤون التعليمية والأكاديمية وعددٍ من عضوات هيئة التدريس بالكلية ودبلوم الإدارة المكتبية وعددٍ من الموظفات بالقسم الإداري والطالبات. استهلت الورشة بشرح أساسيات التصوير وعيوبه وكيفية اختيار خلفية مناسبة للتصوير والزوايا  والإضاءة وكيفية التركيز والتقاط الصور ؛ حيث طبقن شرحهن بخطوات  إرشادية معروضة على البروجكتر، وتم خلال ذلك عرض بعضٍ من صورهن اليومية ومراحل تطور تصويرهن  .كذلك تم توضيح بعض البرامج المهمة في التصوير ومن ثم اختتمت الورشة بتطبيق عمليٍّ من بعض الحاضرات وتصحيح أخطاء تصويرهن.
نظّمَ نادي صنّاع التميز بكلية العلوم والآداب -شطر الطالبات بظهران الجنوب  ورشة عمل بعنوان  (كتابة المعادلات بصيغة الوورد) وذلك يوم الخميس الموافق  ١١-٢-١٤٤١هـ ،في تمام الساعة التاسعة صباحاً ، بمعمل التعليم الإلكتروني بقسم علوم الحياة ، قدّمتها أ.زهراء معدي القحطاني ؛ حيث  شهدت الورشة حضور ستة وأربعين مستفيدة ، من بينهم مساعدة العميد د.زهبة آل أحمد ورئيسة قسم الفيزياء وعدد من عضوات هيئة التدريس وعدد من الطالبات؛حيث شُرِحَ الهدفُ من إعداد الورشة وعرض مايلي مع المناقشة  والتطبيق: * طريقة كتابة المعادلات الرياضيه بطريقة الوورد.  *طريقة إدراج الصور والكتابة عليها.   *توزيع حقيبة على الطالبات.    *التطبيق العملي للمتدربات على كيفية فتح صفحة الوورد وكيفية حفظها.  *طريقة إداراج الصور وكيفية تنسيقها. *التطبيق على كيفية كتابة المعادلات الرياضية والفيزيائية . *كيفية إرفاق الملف بصفحة الواجبات على البلاك بورد.