ظهران الجنوب

دورة الأمن والسلامة العامة بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب

أقام نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب ، دورة بعنوان"الأمن والسلامة العامة"، وذلك يوم الأحد والإثنين بتاريخ:  13 - 14 /3/ 1441 هـ ، من الساعة 12 - 3 عصرًا، على مسرح الكلية من قبل المدرب / ناصر مانع اليامي ، حيث استخدم المدرب أدوات السلامة التي اصطحبها معه ليعزز من شروحاته للطلاب ، واستخدم الأسلوب النظري والعملي، تخللها مجموعة من الاستفسارات والنقاشات البناءة ، وقد شرف سعادة وكيل الكلية الدكتور / عبد الرحمن الحازمي  حضور الدورة التي كللت بالنجاح. وهدفت الدورة  إلى : - نشر الوعي في السلامة لدى كل فرد. - إزالة الخطر من منطقة العمل، أو تقليل الخطر إذا لم تتم إزالته. - اختيار معدات الوقاية الشخصية المناسبة لنوع الخطر. - حماية الممتلكات من التعرض للمخاطر الطبيعية، أو البشرية. -  التشجيع على استخدام أدوات السلامة، والوقاية في المهن التي تحتوي على نسبة من المخاطرة، مثل: العمل في المناجم، أو في تمديد الأسلاك الكهربائية.   وقد لاقت الدورة نسبة إقبال عالية ، إذ استفاد منها قرابة ال70 طالبا ، وسيتم طباعة شهادات حضور للحاضرين.
عربية

ساعة لياقة

أقام نادي كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب فعالية بعنوان " ساعة لياقة" ابتدأت من يوم الأحد الموافق: 27 / 10 / 2019م  ، واستمرت إلى يوم الأحد الموافق:  10/ 11 / 2019م على مدار أسبوعين، وقد تضمنت الفعالية منافسات بمختلف الألعاب المتوفرة في صالة نادي الكلية  من مثل: طاولة التنس، وطاولة البلياردو، وطاولة الفرفيرة ، حيث شارك في الفعالية عدد من مختلف أقسام الكلية ( إدارة أعمال، علوم الحاسب، دراسات إسلامية )،  ضمن مستويات مختلفة، وقد شاعت أجواء التنافس وروح التحدي  طوال فترة الفعالية بين اللاعبين، واتسمت بروح الرياضة السمحة بين اللاعبين، وهدفت الفعالية إلى كسر روتين الدراسة، و تحسين النشاط البدني والذهني لدى الطلاب، وتعبئة أوقات الفراغ الطويلة بين المحاضرات، وبث روح المؤاخاة والتسامح بين الطلاب من خلال اللعب كفريق، وغرس حب المنافسة الشريفة والتصميم عند الطلاب، وقد استفاد من الفعالية قرابة ال 40 طالبا  .  
عربية

زيارة طلاب الأنشطة وطلاب سفراء الإرشاد لقطاع حرس الحدود بظهران الجنوب

في إطار تفعيل الأنشطة الطلابية وتعزيز حب الوطن والانتماء له نظمت كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب زيارة طلابية مكونة من سفراء الإرشاد، وطلاب النشاط ، لقطاع حرس الحدود بظهران الجنوب برئاسة وكيل الكلية سعادة الدكتور/ عبد الرحمن بن عبدالله الحازمي، وكان في استقبالهم قائد القطاع العقيد حسن الزهراني ، والعقيد صالح الوادعي ، وقد صرح وكيل الكلية بأن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم جنودنا البواسل وتقديم الشكر لهم على جهودهم المبذولة في حماية الحد الجنوبي، بالإضافة إلى تنمية مهارات الطلاب وتعزيز انتمائهم للوطن وتحمل المسؤولية ، وفي ختام الزيارة قدَّم وكيل الكلية درعا تذكاريا لسعادة قائد قطاع حرس الحدود بظهران الجنوب العقيد حسن بن عبدالله الزهراني .
عربية

زيارة وحدة خدمة المجتمع بالكلية لمدرسة الملك فيصل الثانوية بظهران الجنوب

برعاية عميد الكلية وبإشراف وكالة الكلية للتطوير والجودة قامت وحدة  ًخدمة المجتمع اليوم بزيارة عمل ميدانية لمدرسة الملك فيصل الثانوية بظهران الجنوب حيث التقت مدير المدرسة الأستاذ محمد آل مدواي،  واتفق الطرفان على تنفيذ المبادرات المعتمدة من وكالة الكلية كما اتفقا على إقامة مبادرات مشتركة تتمثل في زيارة طلاب المدرسة للكلية وزيارة فريق الروبوت لها  وعمل دورات في اختبارات القدرات والبلاكبورد وزيارة الطلاب الموهوبين للكلية وإقامة حفل تخرج الطلاب على مسرح الكلية وإقامة المسرحيات وإلقاء القصائد وغيرها من المبادرات الهادفة ، هذا وقد مثَّلَ الكلية في هذه الزيارة الدكتور علي البشير مشرف الوحدة ، والدكتور ذوالنون من قسم الفيزياء، والدكتور عماد حمدي من قسم الدراسات الإسلامية.
عربية

من فعاليات الأنشطة الطلابية دورة أساسيات البرمجة

أقام نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب تحت اشراف رائد النشاط / سعادة الدكتور مجدي محمد الخطيب ، دورة بعنوان " أساسيات البرمجة " ، وذلك يوم الأربعاء 10 / 2 / 1441هـ ، من الساعة 12 - 3 عصرًا، وقد استمرت إلى الأحد 14 / 2 / 1441هـ في نفس الموعد لتصبح بذلك 6 ساعات معتمدة نظري وعملي، من قبل المدرب المهندس/ عبدالله  محمد الوادعي، وسيتم طباعة شهادات الحضور للطلاب الذين حضروا الدورة واستفادوا منها .
عربية

محاضرة بعنوان : أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع بشطر الطلاب

أقامت وحدة التوجيه والإرشاد بالشراكة مع إدارة مكافحة المخدرات فرع ظهران الجنوب محاضرة بعنوان : أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع ، وذلك يوم الأحد الموافق 14 / 2 / 1441هـ  بمسرح الكلية الساعة الحادية عشرة صباحاً ، وقد ألقى المحاضرة سعادة النقيب / سالم الشهراني مدير إدارة مكافحة المخدرات بظهران الجنوب، حيث تحدَّث عن أنواع وأصناف المخدرات التي تضر بالفرد والمجتمع ، كما بيّن مخاطرها وطرق تجنبها من خلال الابتعاد عنها بشتى الوسائل، وقدم النصح والإرشاد للطلبة في ترك الصحبة أو الرفقة السيئة ، وأشار النقيب أن هنالك مراكز خاصة تتمتع بالسرية تابعة للحكومة لمن أراد العلاج من المدمنين ومتعاطي المخدرات، وقد حضر المحاضرة جمهور من الطلاب، وكوكبة من أعضاء هيئة التدريس.
عربية

دورة تدريبية إلكترونية بشطر الطالبات بعنوان: التدريس بالحكمة

نظمت لجنة التطوير والجودة بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب، بالتعاون مع كلية التربية بجامعة الملك خالد دورة تدريبية إلكترونية بشطر الطالبات بعنوان: التدريس بالحكمة ، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٣-٢ -١٤٤١ هـ ، في تمام الساعه السابعة مساء، وقد قدمتها د.صالحة أحمد عسيري أستاذ مساعد علم نفس التعلم بقسم علم النفس بكلية التربية ، وهدَفَت الدورة إلى التعرف على الحكمة وطرق تدريسها وتنميتها لدى الطالبات، كما تضمنت العديد من الأنشطة والحوارات البناءة.
عربية

ندوة بعنوان" التدخين وأضراره الدينية والصحية

نظمت لجنة مكافحة التخين بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية ندوة بعنوان" التدخين وأضراره الدينية والصحية "يوم الاثنين الموافق: 7 / 2 / 1441هـ على مسرح كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب من الساعة 12 -1 ظهرًا، وقد أحيا الندوة كلًا من فضيلة الشيخ خلف مرزوق المطيري مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بظهران الجنوب ، وسعادة الدكتور / فراج أحمد محمود ، وأدار الندوة سعادة الدكتور / عبده علي الجدي مشرف لجنة مكافحة التدخين بالكلية ، وقد حضر الندوة جمهور من الطلاب وكوكبة من أعضاء هيئة التدريس، وفي نهاية اللقاء وزعت الهدايا على الطلاب الذين فازوا بالسحب الذي أجري في نهاية الندوة.
عربية

مدير الجامعة يتفقد مشاريع بظهران الجنوب ويؤكد ضرورة الالتزام بمواعيد التسليم

جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي اطلع معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مؤخرا على مشروع كلية العلوم والآداب بمحافظة ظهران الجنوب، إثر زيارة تفقديةقام بها للوقوف على وتيرة العمل بالمشروع، ومدى توافقها مع الجدول الزمني المخصص لتسليمه للجامعة. ورافق معاليه في هذه الزيارة محافظ ظهران الجنوب الأستاذ محمد فلاح القرقاح، ووكيل الجامعة للمشاريع الأستاذ الدكتور محمد آل داهم، وعميد كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب الدكتور مسفر الوادعي، والمشرف على المشروع المهندس عبدالله حمود، ومدير شرطة ظهران الجنوب العقيد مهدي المجردي، إضافة إلى رئيس بلدية المحافظة الأستاذ عوض القحطاني. وكان السلمي قد عقد في نهاية الزيارة اجتماعا مع محافظ ظهران الجنوب بمقر المحافظة، ناقش من خلاله أبرز احتياجات التعليم الجامعي بشطريه البنين والبنات في المحافظة، وما يمكن للجامعة تقديمه بها.  وأوضح أن الجامعة بدورها كمؤسسة تعليمية رائدة في منطقة عسير تضع في أولوياتها الجودة في المخرجات التعليمية، وتحقيق الرؤية الوطنية للمملكة العربية السعودية، والتوسع الأكاديمي وفق الخطط العلمية المدروسة، مؤكدا على أهمية مشروع الجامعة بظهران الجنوب، ومشددا على أهمية تقيد القائمين عليه بموعد التسليم. من جهته، أكد عميد كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب الدكتور مسفر الوادعي أن الكلية تحظى بدعم واهتمام معالي مدير الجامعة، لتقديم خدمة تعليمية بجودة وكفاءة علمية متميزة، شاكرا له متابعته واهتمامه الشخصي المتمثل في زياراته المتتابعة للكلية والاطلاع على مشاريعها التوسعية.  يذكر أن جامعة الملك خالد تشهد تطورا مذهلا وملموسا حتى اعتبرت مؤخرا واحدة من أكبر الجامعات في السعودية بعدد الكليات والطلاب، حيث يلتحق بها أكثر من 70 ألف طالب وطالبة، في حوالي 50 كلية منتشرة في محافظات المنطقة من بينها محافظة ظهران الجنوب.
عربية