زيارة

زيارة وفد جامعة الملك خالد لمركز الحرب الفكرية

في إطار التعاون المشترك بين جامعة الملك خالد ومركز الحرب الفكرية استضاف المركز وفد جامعة الملك خالد برئاسة الدكتور مسفر أحمد الوادعي نائب المشرف على وحدة التوعية الفكرية، وتم الاطلاع على مجهودات المركز التوعوية الفكرية على المستوى المحلي والدولية، كما تم التطرق إلى تفعيل سُبُل التعاون بين الجامعة والمركز فيما يخدم رؤية ورسالة الجامعة التعليمية و الأكاديمية.
عربية

زيارة الأنشطة الطلابية لصندوق التنمية الزراعية بظهران الجنوب

أقام نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب زيارة إلى صندوق التنمية الزراعية بالمحافظة، وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق: 1/19 /1441هـ ، في إطار تثقيف الطلاب وإطلاعهم على الأعمال الإدارية، حيث أستقبِل الوفد الزائر من قبل عطوفة مديره / فرحان مسفر علي القحطاني ومجموعة من موظفيه بأجمل عبارات الترحيب، حيث صحب المدير الطلاب ورائد الأنشطة بجولة داخل مقر البريد؛ للتعرف على عمل إدارته باستقبال المعاملات المقدمة من قبل المواطنين للصندوق، وكيف يتم تصنيفها والتعامل معها بكل حرص وأهمية واحترافية لخدمة المواطن. وقد قدَّم الأستاذ فرحان القحطاني شرحا مفصلا للطلاب عن بعض الإجراءات المهمة المستخدمة عند تلقي أي طلب من المواطنين للصندوق، وذلك من خلال جلسة حوارية مع الطلاب في صالة المراجعة بالصندوق ،  كما أفصح عن المعدات التي يقدمونها للموطنين من ( آليات ، ومضخات ، ومعدات ،ومستلزمات زراعية ، وقروض مالية ) للمزارعين بقصد مساعدتهم في انشاء مشاريعهم الزراعية ،و تنمية القطاع الزراعي في المنطقة  وتشجيعه ، كما بين أن أي معاملة مقدمة للصندوق تسير بشكل سريع جدا من قبل إدارته ، وهنالك لجنة متابعة للمشاريع المقدمة لضمان تنمية القطاع الزراعي. وقد وجَّه رائد الأنشطة والطلاب عدَّة أسئلة واستفسارات حول بعض الصعوبات التي قد يواجهها طاقم عمل إدارة الصندوق، وأجاب عطوفة مدير الصندوق/ فرحان القحطاني، على كل استفسارات الوفد الزائر برحابة صدر وابتسامة الوجه، التي تعكس عمل الرجل الصادق في أداء عمله بكل حب، وإخلاص لوطنه، إنهم وبكل صدق رجال يستحقون كل التقدير والاحترام ، لأمانتهم  والدقة في عملهم . وفي نهاية اللقاء قدَّمت الأنشطة الطلابية شكرها وتقديرها  لإدارة صندوق التنمية الزراعية، على ما قدموه من حسن استقبال والضيافة، وشروحات للطلاب، بالإضافة لمايقدمونه من خدمة لأبناء هذا الوطن الجميل في مساعدة أصحاب المشاريع الزراعية مع الحفاظ عليها .      
عربية

زيارة الأنشطة الطلابية إلى إدارة الدفاع المدني بظهران الجنوب.

أقام نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب زيارة إلى إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، وذلك عصر يوم الأربعاء الموافق: 24 / 5 / 1440هـ، في إطار نشر الوعي الأمني والتثقيف لدى الطلاب، حيث أستقبل الوفد الزائر من قبل مرتبات الدفاع المدني بأجمل عبارات الترحيب، و صحب الرقيب/ مفلح مانع آل صالح، الطلاب ورائد الأنشطة بجولة داخل المنشأة؛ للتعرف على عمل الإدارة وكيفية التعامل مع مختلف التبليغات التي تتلقاها إدرة الدفاع المدني من قبل المواطنين، وكيف يتم تصنيفها والتعامل مها بكل حرص وأهمية واحترافية. وشملت الزيارة إلى مقر آليات ومعدات الدفاع المدني، حيث تولى أحد مرتبات الدفاع المدني شرح مفصل للطلاب عن بعض الآليات المهمة المستخدمة في عمليات الإنقاذ، وما تحتويه على تجهيزات وأدوات للمساعدة في تسهيل مهام رجال الدفاع المدني على انقاذ الأرواح، إذ إن لكل آلية احتياجها الخاص وقت الطلب تبعا للحالة التي يواجهونها . وقد وجه رائد الأنشطة عدَّة أسئلة واستفسارات حول بعض الصعوبات التي يواجهها رجال الدفاع المدني، وأجاب الرقيب / مفلح ، على كل استفسارات الوفد الزائر برحابة صدر وابتسامة الوجه، التي تعكس عمل الرجل الصادق في أداء عمله بكل حب واخلاص لوطنه، إنهم وبكل صدق رجال لايهابون الصعاب، تربوا على التضحية في سبيل خدمة الوطن ، وحق الفخر بهم لما يقدموه من عمل إنساني نبيل. وفي نهاية اللقاء قدَّمت الأنشطة الطلابية درع لإدارة الدفاع المدني، كهدية شكر على ما قدموه من حسن استقبال، وشروحات للطلاب، بالإضافة لمايقدمونه من خدمة لأبناء هذا الوطن الجميل في إنقاذ أرواحهم والحفاظ عليها . بقلم : د. مجدي محمد الخطيب .  
عربية