الرؤية والرسالة والأهداف

 

الرؤية:

أن تكون وحدة الإعلام والعلاقات نموذجًا رائدًا في مجالها على مستوى الكليات بالجامعة.

الرسالة:

تقديم خدمات اتصالية وإعلامية ذات جودة عالية تشكل صورة إيجابية للكلية لدى جمهورها الداخلي والخارجي وفق أهداف استراتيجية.

الأهداف:

  1. تعزيز الصورة الإيجابية عن الكلية ومنسوبيها لدى ضيوف الكلية بما يتناسب مع مكانتها بين مثيلاتها.
  2. الاتصال الفاعل مع مجتمع الكلية الداخلي والخارجي عبر الوسائل المختلفة م.
  3. رصد الصورة الذهنية للكلية، وقياس اتجاهات الرأي داخل الكلية وخارجها.
  4. تقوية شراكات الكلية المجتمعية مع مؤسسات المجتمع، وخلق فرص التعاون لتنمية المجتمع والإسهام في رقيه.
  5. التوثيق الإعلامي لجميع أنشطة الجامعة وإبراز الجامعة إعلاميًّا.
  6. تزويد إدارة الكلية بما ينشر إعلاميًّا عن جهود الجامعة الأكاديمية ونشاطاتها من خلال التقارير الإعلامية.
  7. التنسيق والإعداد مع الجهات الإعلامية التي ترغب في إجراء المقابلات الإعلامية والبرامج العلمية داخل الكلية.
  8. تكثيف النشر الإعلامي عن الكلية وإعداد تقارير وبرامج عن نشاطات الكلية.
  9. الاهتمام بتنظيم دورات صحفية وإعلامية لمنسوبي الكلية.
  10. إبراز الكلية كمنارة للعلم والمعرفة والتعريف بدورها ورسالتها الأكاديمية والبحثية.
  11. تعريف المجتمع بمنجزات الكلية .
  12. العمل على رعاية الدورات و الفعاليات بالكلية.
  13. المساندة في تنظيم جميع الفعاليات التي تقام داخل الكلية أو تشترك فيها مثل: (الندوات، المؤتمرات، ورش العمل، حفلات التخرج، الحفلات الطلابية. . إلخ).
  14. تكوين قاعدة بيانات وتوثيقها عن إنجازات الكلية وعن دور والوسائل الإعلامية المختلفة في رصد جهود الكلية.
  15. تقديم مبادرات نوعية في المجالات الإعلامية.