أعضاء اللجنة ومهامها

أعضاء لجنة التطوير والجودة

م

الاسم

الوظيفة

1

أ- عبير ظافر القحطاني

رئيسة اللجنة

2

د- محمد انعام الرحمن محمد

منسق لجنة التطوير والجودة بشطر الطلاب ومنسق برنامج علوم الحاسب

3

د- أميمة محمد رشاد

منسقة برنامج الاحياء

4

د- اعتماد عجيب الحاج

منسقة برنامج الدراسات الإسلامية بشطر الطالبات

5

د- انتصار مهدي عبدالله

منسقة برنامج اللغة العربية

6

أ- فاطمة علي آل عيسى

منسقة برنامج الفيزياء

7

أ- ريتشا رستوجي سورج

منسقة برنامج اللغة الإنجليزية

8

د- شادي رمضان إبراهيم

منسق برنامج إدارة الأعمال

9

د- عماد حمدي عبدالصمد

منسق برنامج الدراسات الإسلامية بشطر الطلاب

10

د- عبدالرحمن أبو القاسم صالح

عضو ومنسق مواد الاعداد العام

11

أ-أحلام عبدالله آل رايزة

منسقة وحدة المقررات العامة

 

مهام لجنة التطوير والجودة:

 تنسيق العمل بين جميع العاملين في مجال التطوير والجودة وضمان استمرارهما، من خلال مراعاة ما يلي:

  1. نشر ثقافة الجودة، والتعريف بها، وتعزيز السلوك الفردي والجماعي والتنظيمي على ممارستها باستمرار، من خلال كل الوسائل المتاحة من: دورات تدريبية، وورش عمل، وندوات، وسلوكيات القدوة المعرفية والقيادية والإدارية، للطلاب والفنيين والإداريين وأعضاء هيئة التدريس. 
  2. التعرف على متطلبات الاعتماد المؤسسي والبرامجي الأكاديمي، وتعريف الأقسام الأكاديمية وجميع العاملين في الكلية والطلاب بها، من أجل العمل بموجبها وضمان تنفيذها.
  3. متابعة كل جديد عن التطوير والجودة، وما يصدر عن المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وعمادة التطوير والجودة، وتعميمه على الأقسام الأكاديمية، وجميع العاملين في الكلية، لتحسين الأداء وزيادة الإنتاجية.
  4. تنفيذ كل ما يلزم لتحقيق جودة العملية التعليمية والبحثية والخدمية والمجتمعية في الكلية، والتركيز على الآتي:
    1. التنسيق مع عمادة التطوير والجودة في كل ما يتعلق بالتطوير والجودة.
    2. إعداد الخطة الاستراتيجية للكلية واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لضمان تنفيذها.
    3. إعداد تقرير الدراسة الذاتية لبرامج الكلية وتحديثه باستمرار.
    4. استلام وتنظيم ملف المقرر الدراسي في كل برامج الأقسام في الكلية بنهاية كل فصل دراسي.
    5. إعداد تقرير البرنامج، في كل الأقسام الأكاديمية بنهاية كل فصل دراسي.
    6. عمل المقارنات المرجعية المطلوبة، للبرامج، والمقررات الدراسية.
    7. توثيق الأدلة والبراهين على الجودة في الأداء.
    8. تحليل نتائج استبانات استطلاع الرأي لقياس رضا المنسوبين للجامعة والمستفيدين بشكل دقيق وموضوعي.
    9. قياس مؤشرات الأداء.
    10. تحقيق جميع متطلبات الاعتماد المؤسسي والبرامجي الأكاديمي.
  5. إعداد خطة تنفيذية لاعتماد جميع البرامج الأكاديمية في الكلية.
  6. إعداد خطة الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والفنيين في الكلية واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لضمان تنفيذها.
  7. الإشراف على تنفيذ برامج استقبال وتهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد.
  8. إعداد خطة لتحفيز التميز والإبداع في أداء أعضاء هيئة التدريس، وترشيح المتميزين منهم لجوائز التميز في الكلية والجامعة والمجتمع.
  9. تقييم جميع عمليات الجودة من خلال دراسة وتحليل ما يلي:
    1. التقييم الذاتي في جميع البرامج.
    2. تقارير تقييم المقرر الدراسي (ملف المقرر).
    3. نتائج قياس مؤشرات الأداء.
  10. دراسة كل ما يتم إحالته من عميد الكلية إلى اللجنة، والرفع بالمقترحات المناسبة أو اتخاذ القرارات المناسبة في حدود الصلاحيات الممنوحة أو المفوضة من صاحب الصلاحية بشكل مكتوب.