وكيلة الكلية للتطوير والجودة

أولاً: البيانات الشخصية:

الاسم : عبير ظافر سعيد القحطاني. 

الجنسية: سعودية

الجامعة : جامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية

الكلية: كلية العلوم والآاب بظهران الجنوب 

القسم:  أحياء                                                                                                     

التخصص العلمي: أحياء .

الرتبة الأكاديمية :  محاضر

رقم الهاتف : تحويلة المكتب 4662

البريد الإلكتروني: dqhtani@kku.edu.sa

 

ثانيا : الخبرة العملية: 

*- وكيلة الكلية للتطوير والجودة من تاريخ 1-7-1438هــ حتى الآن - كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب - جامعة الملك خالد .

* - منسقة الكلية للشؤون الأكاديمية للعام الجامعي 1437-1438هــ - كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب - جامعة الملك خالد ..

* محاضرة في قسم الأحياء - كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب - جامعة الملك خالد من تاريخ  1-11-1437هــ

* معيـدة في قسم الأحياء - كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب - جامعة الملك خالد من تاريخ 8 -11- 1430هـ .

 

ثالثا : المؤهلات العلمية:

* جامعة الملك خالد – كلية العلوم – مدينة أبها

ماجستير   تخصص: أحياء

التقدير: ممتاز                  

التاريخ : 6-3-1437هــ الموافق 17-12-2015 م

عنوان الرسالة : Isolation and molecular characterisation of hydrocarbon degrading yeasts, exhibiting potential application in bioremediation

* جامعة تبوك – كلية التربية للأقسام العلمية – منطقة تبوك – مدينة تبوك 

بكالوريوس

تخصص: أحياء

التقدير: ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى         

التاريخ : نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1429/ 1430 هـ ( 9/7/1430 هـ)

 

رابعا : الانتاج البحثي

بحث علمي تحت النشر بعنوان 

“Degradation of Toluene Hydrocarbon by Isolated Yeast Strains: Molecular Genetic Approaches for Identification and Characterization”

 

خامسا : الدورات التدريبية

- برنامج تأهيل مراجع داخلي

- دورة نحو الاعتماد

- دورة المقارنة المرجعية  ومؤشرات قياس الأداء.

- دورة إدارة ضمان الجودة

- دورة استكشاف محتوى مجلات اوكسفورد على الانترنت.

- دورة اختراعك القادم من الفكرة إلى البراءة.

- دورة موجب وسالب.

- دورة حاسب :  حصلت على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL .

- عدة دورات في التعلم الالكتروني عن طريق الفصول الافتراضية وهي  ( الاختبارات الالكترونية- الفصول الافتراضية- استخدام الأنشطة الالكترونية- نظام إدارة التعلمBlackboard 9.1  - التعلم الإلكتروني (مفهومه وأنظمته وقواعده-(  تعزيز دافعية الطالب في المقررات الإلكترونية - جودة المقررات الإلكترونية - تخطيط وتصميم المقرر الالكتروني - صياغة الأهداف التعليمية وفقاً لمعايير الجودة ومفهوم التوافق بين الأهداف ومحتويات المقرر وأنشطته - نسخ وتصدير واستيراد المقرر الدراسي ).

- ورشة عمل محركات البحث العلمي.

- برنامج ممارس التعلم الالكتروني.