أولاً: البيانات الشخصية:
الاسم : عبير ظافر سعيد القحطاني.
الجنسية: سعودية
الجامعة : جامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية
الكلية: كلية العلوم والآاب بظهران الجنوب
القسم: أحياء
التخصص العلمي: أحياء .
الرتبة الأكاديمية : محاضر
رقم الهاتف : تحويلة المكتب 4662
البريد الإلكتروني: dqhtani@kku.edu.sa
ثانيا : الخبرة العملية:
*- وكيلة الكلية للتطوير والجودة من تاريخ 1-7-1438هــ حتى الآن - كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب - جامعة الملك خالد .
* - منسقة الكلية للشؤون الأكاديمية للعام الجامعي 1437-1438هــ - كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب - جامعة الملك خالد ..
* محاضرة في قسم الأحياء - كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب - جامعة الملك خالد من تاريخ 1-11-1437هــ
* معيـدة في قسم الأحياء - كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب - جامعة الملك خالد من تاريخ 8 -11- 1430هـ .
ثالثا : المؤهلات العلمية:
* جامعة الملك خالد – كلية العلوم – مدينة أبها
ماجستير تخصص: أحياء
التقدير: ممتاز
التاريخ : 6-3-1437هــ الموافق 17-12-2015 م
عنوان الرسالة : Isolation and molecular characterisation of hydrocarbon degrading yeasts, exhibiting potential application in bioremediation
* جامعة تبوك – كلية التربية للأقسام العلمية – منطقة تبوك – مدينة تبوك
بكالوريوس
تخصص: أحياء
التقدير: ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى
التاريخ : نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1429/ 1430 هـ ( 9/7/1430 هـ)
رابعا : الانتاج البحثي
بحث علمي تحت النشر بعنوان
“Degradation of Toluene Hydrocarbon by Isolated Yeast Strains: Molecular Genetic Approaches for Identification and Characterization”
خامسا : الدورات التدريبية
- برنامج تأهيل مراجع داخلي
- دورة نحو الاعتماد
- دورة المقارنة المرجعية ومؤشرات قياس الأداء.
- دورة إدارة ضمان الجودة
- دورة استكشاف محتوى مجلات اوكسفورد على الانترنت.
- دورة اختراعك القادم من الفكرة إلى البراءة.
- دورة موجب وسالب.
- دورة حاسب : حصلت على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL .
- عدة دورات في التعلم الالكتروني عن طريق الفصول الافتراضية وهي ( الاختبارات الالكترونية- الفصول الافتراضية- استخدام الأنشطة الالكترونية- نظام إدارة التعلمBlackboard 9.1 - التعلم الإلكتروني (مفهومه وأنظمته وقواعده-( تعزيز دافعية الطالب في المقررات الإلكترونية - جودة المقررات الإلكترونية - تخطيط وتصميم المقرر الالكتروني - صياغة الأهداف التعليمية وفقاً لمعايير الجودة ومفهوم التوافق بين الأهداف ومحتويات المقرر وأنشطته - نسخ وتصدير واستيراد المقرر الدراسي ).
- ورشة عمل محركات البحث العلمي.
- برنامج ممارس التعلم الالكتروني.