عن القسم

مرحبا بكم في قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب جامعة الملك خالد.

يلتزم القسم بوصفه أحد أقسام كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب بخدمة المجتمع  من خلال توفير تعليم عال من الدرجة الأولى في مجال اللغة الإنجليزية والترجمة بهدف تخريج طالبات يتمتعن بمستوى عال رفيع من المعرفة لتلبية سوق العمل في مجالات التدريس والترجمة والعمل الصحفي والتحرير الكتابي والعمل في المؤسسات الخاصة والعامة.

يضم قسم اللغة الإنجليزية حاليا نخبة مختارة من أعضاء هيئة التدريس أكفاء من ذوي الخبرات في التعليم والتعلم ونشر الأبحاث العلمية في المجلات المرموقة العالمية وهم من جنسيات مختلفة ويحملون شهادات الدكتوراه والماجستير من جامعات مرموقة ومعترف بها عالميا.

ولدى القسم طموح لبلوغ التميز في تطوير برامج اللغة الإنجليزية من حيث تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية ونيله الاعتماد الأكاديمي عما قريب والذي يضعنا في مصاف أقسام اللغة الإنجليزية المرموقة عالميا.

يمنح القسم لطالباته شهادة البكالوريوس اذ تشمل خطة البكالوريوس الدراسية مقررات في المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية والتي تهدف لتطوير مهارات الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة لدى الطالبات. وكذلك تحوي الخطة الدراسية مقررات التخصص في المستويات المتقدمة مثل علم الأصوات والترجمة وعلم النحو والصرف والتي تصقل مهارات الطالبات في تخصص اللغة الإنجليزية.