عن القسم

نبذة عن قسم اللغة العربية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب

       أنشيء قسم اللغة العربية منذُ نشأة كلية التربية للبنات بمحافظة ظهران الجنوب عام 1423هـ . وكان يقوم بتدريس جميع المواد التخصصية في مجال اللغة العربية، بالإضافة إلى مقررات تربوية ومقررات إعداد عام وقد كانت الدرجة الممنوحة حينئذ هي : البكالوريوس في الآداب والتربية تخصص اللغة العربية.

      وبعد الحاق الكلية بجامعة الملك خالد  بقرار مجلس التعليم العالي رقم 6/45/1428هـ بتاريخ 18/1/1428هـ وبالأمر السامي رقم 3382/م ب  بتاريخ 28/4/1427هـ ظل القسم تابعا لكلية التربية فترةً، إلى أن صدر قرار بإعادة هيكلة الكلية، لتصبح كلية للعلوم والآداب بدلاً من كلية للتربية، وتضم تخصصات معتمدة ومفعّلة، بقرار مجلس التعليم العالي رقم 10/50/1429 وتاريخ 10/7/1429هـ والأمر السامي رقم 10209 / م ب وتاريخ 30/12/ 1429هـ، وقد كان قسم اللغة العربية ضمن هذه التخصصات المعتمدة والمفعّلة  تحت هذا المسمى الجديد للكلية.

      وقد وبدأت الدراسة بالقسم (تحت مسمى كلية العلوم والآداب) منذ عام 32/1433هـ، ويقوم القسم بتدريس مقررات أكاديمية بحتة بالإضافة إلى المقررات الخاصة بالكلية والجامعة. وأصبحت الدرجة الممنوحة من القسم هي البكالوريوس في الآداب تخصص لغة عربية .

                                                                                                                                                                                                                                                                أعدته رئيسة القسم:

                                                                                                                                                                                                                                                              أ /هناء كامل عبد الحكيم